المقالات

دور العلامة الوصفية في تحسين محركات البحث

دور العلامة الوصفية في تحسين محركات البحث

هل تريد تأمين ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERP)؟ أعتقد أن كل واحد سيجيب - نعم. وهناك اعتقاد شائع جدًا أن إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا في العلامات الوصفية لصفحات الويب الخاصة بك ورؤية موقعك يتزايد بسرعة. لكنها تشعر بالإحباط الشديد عندما يثبت عدم جدوى هذا السحر. تذكر أن العلامات الوصفية وحدها لا تؤدي دورًا سحريًا في الحصول على مكان أفضل في صفحات البحث. هذه العلامات الوصفية تساعدك بالتأكيد على وصف صفحات الويب الخاصة بك لمحرك بحث والحصول على مكان أفضل في نتائجها. ولكن في نفس الوقت تساعد محرك البحث أيضًا على منع فهرسة صفحات الويب غير الصحيحة. والتي قد تحتوي على كلمات رئيسية ذات وزن جيد في العلامات الوصفية الخاصة بها ولكن ليس لها علاقة بمحتويات الصفحة.

العلامات الوصفية هي الكتل التي تحتوي على معلومات حول محتويات صفحة الويب الخاصة بك وهي موجودة في منطقة الرأس لصفحة الويب الخاصة بك. الغرض الأساسي منها هو التواصل مع محرك البحث. تكون معظم علامات Meta مرئية لمحرك البحث فقط وليس للزائر على صفحتك على الويب. ولكن ، علامة العنوان هي علامة مرئية لمحرك البحث والزائر أيضًا. والأهم من ذلك أنه يجذب محرك البحث والزائر بقوة. تعتبر معظم محركات البحث هذه العلامة بمثابة المعلومات الأساسية عن الموقع ، ويرى زائر بشري أيضًا أن هذه المعلومات هي أول شيء في الزاوية اليسرى العليا من المتصفح. علاوة على ذلك ، عند وضع إشارة مرجعية على الموقع ، يظهر النص في هذه العلامة في قائمة الإشارات المرجعية.

في هذه المقالة ، حاولت التركيز بشكل أساسي على "العنوان التعريفي للعلامة" وهو كيف يمكن للعلامة الوصفية للعنوان الجيد أن تقدم مساعدة كبيرة في تحسين موقع الويب. ما هي أهمية العلامة الوصفية من بين العلامات الثلاث الرئيسية (علامة العنوان الوصفية ، علامة الكلمات الرئيسية التعريفية ، علامة الوصف الوصفية) علامة العنوان هي العلامة التي يتم إعطاؤها أكبر وزن بواسطة خوارزميات محركات البحث. في الواقع ، يجب كتابة هذه العلامة بحيث تعطي فكرة عن موقعك على الفور. يمكن لعلامة العنوان المكتوبة المثالية أن تولد زيارات سريعة ومفيدة إلى موقعك. يظهر النص المكتوب في هذه العلامة كنص قابل للنقر في صفحة نتائج محرك البحث (SERP) وإذا كان ذا مغزى حقيقي وينقل أكثر حول صفحة الويب ، فستكون النتيجة المزيد من النقرات.

يشرح هذا المثال الصغير وظيفة علامة Meta Title بشكل أفضل. لنفترض أنني بحاجة إلى زيارة سان فرانسيسكو وأحتاج إلى خريطة طريق للمدينة والذهاب إلى متجر كتب للعثور على الشيء نفسه. هناك الكثير من الكتب المتعلقة بالسياحة والسفر بعناوين مختلفة ولكن انتباهي سينتقل إلى عنوان يقول شيئًا مثل "" أحدث خريطة طريق سان فرانسيسكو "" بدلاً من عنوان "" كل شيء عن سان فرانسيسكو ". قد يكون الكتاب الثاني يحتوي على معلومات أفضل حول الموضوع الذي أبحث عنه. لكن عنوان الأول يتحدث بالضبط عما أحتاج إليه. هذه هي الطريقة التي يكتسب فيها العنوان الأفضل الأولوية على الآخر بسبب محتويات عنوانه. هذا هو بالضبط ما يحدث مع محرك البحث. يختار العنوان الأكثر تطابقًا مع طلب البحث والأماكن في صفحة النتائج كنص قابل للنقر.

هل يجب أن يظهر اسم الشركة في علامة العنوان؟ حسنًا ، أود أن أقول بالتأكيد إذا كانت شركتك حقًا كيانًا كبيرًا مثل IBM أو Microsoft أو Cisco أو بعض العلامات التجارية المعروفة جيدًا مثل Sony و Phillips وما إلى ذلك. لأن الأشخاص قد يرغبون في البحث عن تلك الشركات أو العلامات التجارية بأسمائهم. ولكن في الحالات العادية لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك. افترض أن شركتك "" Larry Tours and Travels "" في سان فرانسيسكو. بدلاً من كتابة "" مرحبًا بكم في منزل Larry Tours and Travels "" في علامة العنوان ، سيكون من الأفضل كتابة شيء مثل "" منظمي الرحلات السياحية ، ووكلاء السفر ، وتأجير السيارات ، وجولات منطقة الخليج ، وجولات سان فرانسيسكو - Larry Tours و السفر"". قم بإجراء بحث جيد للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية والعبارات التي تصف موقعك بشكل أفضل. اقتراحي هو أن طول علامة العنوان يجب أن يكون بين 15 إلى 20 كلمة مما يجعلها جذابة بما يكفي بحيث تبدو مثيرة للاهتمام للشخص الذي يبحث عن عملك وينقر عليه. بعض النصائح لكتابة علامات عنوان جيدة.

حاول تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى في علامة العنوان. سيساعد هذا في وضع موقعك بشكل أفضل في صفحة نتائج محرك البحث (SERP) عندما يبحث شخص ما عن هذه الكلمات الرئيسية. لا تستخدم أيضًا الكلمات الرئيسية والعبارات المتكررة في علامة العنوان الخاصة بك لأنه قد يتم التعامل معها على أنها رسائل غير مرغوب فيها بواسطة محركات البحث وقد تؤثر على تصنيفك. إما عدم تضمين اسم شركتك في علامة العنوان أو إضافته بعد بعض الكلمات الرئيسية والعبارات الأكثر صلة في علامة العنوان. اكتب علامات عنوان مختلفة لكل صفحة ويب من موقع الويب الخاص بك بدلاً من كتابة صفحة عنوان مشتركة للموقع بالكامل. تأكد من أن كل علامة عنوان لها صلة بمحتويات صفحة الويب التي تظهر فيها. حاول إبقاء طول علامة العنوان صغيرة (بين 15 إلى 20 كلمة). تسمح بعض محركات البحث بعلامات العناوين الصغيرة فقط وتقطع الجزء الإضافي من العلامات الطويلة التي قد تجعل علامة العنوان الخاصة بك بلا معنى تمامًا في بعض الأحيان.

أود أن أقول إن كتابة علامة عنوان ذات معنى ومثيرة للإعجاب ، فهي قوية حقًا يمكن أن تكون أفضل أداة لتحسين موقعك. تلعب علامة العنوان دورًا رئيسيًا بينما تتخذ محركات البحث قرارها بشأن موضوع موقع الويب. عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، تحظى علامة العنوان باهتمام كبير من قبل معظم خوارزميات محرك البحث. كما قلت سابقًا ، نظرًا لأن كل صفحة في موقع الويب الخاص بك فريدة من نوعها لذا فهي تحتاج إلى علامة عنوان مختلفة.

لذا ، فإن كتابة علامة عنوان ذات صلة وذات معنى هي شيء قد يحقق تصنيفات عالية في صفحات نتائج محرك البحث (SERP) وينتج عنه نقرات عالية إلى موقعك. يجب أيضًا العناية بعلامة Meta Keywords Tag و Meta Description Tag وتحسينها على قدم المساواة بالإضافة إلى علامة Meta Title Tag لتأمين مكان في أعلى محركات البحث وإقناع محرك البحث بأن محتويات موقعك أكثر ملاءمة من منافسكم.


,http://www.webmastersbookofsecrets.com المرجع: Michael Fleischner




نماذج أعالى الآن متاحة

كما عودتكم أعالي دائما بأن تكون رائدة بالفكرة الجديدة والخدمة الراقية والسريعة .. فها نحن الآن تقدم لكم خدمة هي الأولى من نوعها بالشرق الأوسط وهي نماذج أعالي الخدمة الجديدة التي تتيح لمستخدمي موقع نماذج أعالي شراء نماذج عديدة ومختلفة من الشعارات والهويات الفنية والمواقع الإلكترونية كذلك المقدمات الفلاشية وأيضا يقدم الموقع نماذج من الشخصيات والتعويذات المرسومة والملونة يدوياً, ويتميز الموقع بإتاحة شراء أياً من هذه النماذج تحت بنود عديدة كإزالة المنتج بعد شراءه مباشرة, أو تعدد أنواع تنسيقات ملفات النموذج كما يقدم الموقع إمكانية تقطيع وتركيب وبرمجة نماذج المواقع من خلال شركة أعالي التقنية في وقت وتكلفة قياسيين.

وتأتي عملية الشراء من على الموقع بطريقتين مختلفتين لمساعدة المستخدم على سرعة الاستفادة من هذه النماذج في الوقت المناسب تماما, فأولهما هو إجراء العملية من خلال بطاقة الفيزا أو الماستر كارد أو أن يقوم بتعبئة استمارة طلب نموذج ويتم إرسال النموذج من خلال البريد الإلكتروني بعد تحصيل قيمة النموذج بأحد فروع الشركة.